10‏/04‏/2011

حوار مع طفل التاسعة




انا : شرايك فالعالم ؟
علي : عجيب
انا : ليش ؟
علي : لان فيه الكترونياات والحمدالله الله خلا ناس علماء عشان يصنعون لنا هالاغراض
انا : شرايك فاللي تجوفه فالتلفزيون ؟ فاللي يصير فليبيا ولا تونس ؟
علي :  احس اني لو كنت فالهلبلده راح اتلعوز
انا : شاللي قاعد ايصير احين ؟
علي كله ناس ميتين
انا : ليش الناس تموت ؟
علي : لانهم مايبغون الرئيس والرئيس يقولهم اسكتوا عشان مايذبحهم
انا : صح اللي يسونه ولا لا
علي : خطا .. لا لا صح صح صح .. لا خطأ
انا : ليش خطا
علي : لان اذا استمرو راح يموتون .. ومابيكون في سورين
انا : شتبغي تصير لما تكبر
علي : رائد فضاء .. لا لا ابغي .. اسوي الكترونيات واشتغل فالجيش
انا : ليش تسوي الكترونيات ؟
علي : عشان اذا اولاد يبغون يلعبون اقولهم يلعبون شوي مب وايد
انا : ليش تبغي تشتغل فالجيش ؟
علي : عشان اذا صارت هوشه اطلع المسدس واثور
 انا : شو احلى شي صار فالدنيا
علي : شي واحد انه حسني مبارك راح .. والله شي واحد
انا : ليش ؟
علي : لانه كان يذبح المسلمين
انا : واخيس شي صار فالدنيا ؟
علي انه القذافي ماراح
انا : ليش ؟
علي : لان المسلمين يحاربون واهو يجيب طياير ويذبحهم .. ويذبح اخوانهم

هم في مرحلة الطفولة .. تغيرت مصطلحاتهم الى مصطلحات اكبر سننا منهم .. كلمات تجرح براءتهم .. هل نفرح ام نحزن لحالهم ؟

بقلم وتصوير: عهود الكواري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق